مرحبا بك با زائر

المواضيع الأخيرة

» تعدى المدرسين على التلاميذ بالضرب
الإثنين ديسمبر 15, 2008 10:24 pm من طرف salah

» برنامج لاقط صور الماسنجر الجديد
السبت ديسمبر 13, 2008 5:35 pm من طرف memo

» الأهلى يؤدى مرانه الثانى فى اليابان إستعدادا لباتشوكا المكسيكى فى كأس العالم للأندية
السبت ديسمبر 13, 2008 5:28 pm من طرف salah

» طلب اشراف من الادارة
الخميس ديسمبر 11, 2008 5:34 pm من طرف salah

» لتشغيل اى امتداد على الوينامب
السبت ديسمبر 06, 2008 9:02 am من طرف memo

» لحذف جميع البرامج من جزورها Perfect Uninstaller 6.2.1
السبت ديسمبر 06, 2008 9:01 am من طرف memo

» أختبر ذكاءك ايه خش .....
الأحد نوفمبر 16, 2008 8:13 am من طرف mass555

» الرجال x النساء‏‏ شي لايصدق لكن متوقع
الأحد نوفمبر 16, 2008 7:27 am من طرف mass555

» الموقع يكشف لك مكان وموقع أي شخص عن طريق رقم جواله
الأحد نوفمبر 16, 2008 7:18 am من طرف mass555

التبادل الاعلاني

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى


    اصدقاء الاسنان

    شاطر
    avatar
    mass555
    المدير
    المدير

    ذكر
    عدد الرسائل : 137
    العمر : 46
    العمل/الترفيه : أعمال حرة
    عارضة الطاقة :
    100 / 100100 / 100

    تاريخ التسجيل : 08/09/2008

    اصدقاء الاسنان

    مُساهمة من طرف mass555 في الأحد نوفمبر 02, 2008 4:35 am

    اصدقاء الاسنان
    ==========

    هل تودين المحافظة على ابتسامة جميلة حتى عندما يتقدم بك العمر؟ الامر لا يقتصر فقط على فرشاة الاسنان، اتبعي هذه النصائح وستحافظ اسنانك على قوتها إلى الابد.

    امضغي الخضار والفواكه جيدا
    الخضار والفواكه التي يجب عليك قضمها ومضغها مفيدة جدا للاسنان واللثة. فالمضغ يحفز سيلان اللعاب، الذي بدوره يقضي على البكتيريا الضارة. بالاضافة الى ذلك، تساعد على تدليك اللثة وتنظيف ما بين الاسنان. الكرفس والتفاح والخيار بشكل خاص جيدة للاسنان.

    اشربي الشاي
    يمكن لشرب الشاي ان يكون مفيدا للاسنان. فهو لا يحتوي فقط على كميات صغيرة من الفلورايد (الشاي الاخضر يحتوي على كميات اكبر من الشاي الاسود) الذي يقوي الاسنان، بل اظهرت دراسة اجريت مؤخرا في جامعة ايلينوي في كلية شيكاغو لطب الاسنان انه يمنع نمو البكتيريا المسؤولة عن تسوس الاسنان والنفس الكريه.

    تناولي الجبن
    يمكن لتناول مكعب من الجبن القاسي، مثل الشيدار، بعد كل وجبة ان يساعد على منع نخر الاسنان. فالجبن يحتوي على مركبات تقوم بمعادلة الحموض الاسيدية وتحمي الاسنان. كما ان الاجبان جيدة بشكل خاص عندما تكون آخر شيء يتناوله المرء، حيث يكون اللعاب الواقي قد نشف واسنانك معرضة للخطر. لكن عليك دائما تنظيف اسنانك بمعجون الاسنان بعد تناولها. الجبن طعام قلوي، لذا فانه يرفع من مستويات الحموضة في الفم ويغطي الاسنان بطبقة من الكالسيوم.

    اسلقي الخضار
    الخضار المشوية بالفرن مثل الكوسا والفلفل والباذنجان ترتفع مستويات الحموضة فيها الى مستوى المشروبات الكربونية نفسه، وذلك وفقا لدراسة اجريت في جامعة دوندي. لست بحاجة الى الامتناع عن تناول الخضار المشوية اللذيذة نهائيا، لكن عليك التنويع في طهي الخضار، فالسلق والطهي بالبخار بديل جيد.

    زيدي من كمية فيتامين «سي»
    فيتامين «سي» اساسي للحصول على لثة صحية. وقد وجدت دراسة نشرت في جريدة «طب دواعم الاسنان» ان الاشخاص الذين يستهلكون كمية اقل من فيتامين «سي» الموصى بها يوميا اكثر عرضة للاصابة بامراض اللثة. وتعد فاكهة الكيوي والبروكولي والفلفل الاحمر مصادر جيدة لفيتامين «سي».

    اختاري الحبوب الكاملة
    سوف يساعدك تناول الخبز من القمح الكامل بدلا من القمح الابيض أو الارز في تجنب الاصابة بامراض اللثة، وذلك وفقا لدراسة اجرتها جامعة مكماستر في كندا. ووجد الباحثون ان الاشخاص الذين تناولوا 3 وجبات من القمح الكامل في اليوم كانوا اقل عرضة للاصابة بامراض اللثة بنسبة 23 في المائة من اولئك الذين تناولوا ثلث الوجبة. ويعتقد العلماء ان السبب قدرة الحبوب الكاملة على تنظيم سكر الدم.

    امضغي العلكة
    ان مضغ علكة خالية من السكر بعد كل وجبة يعد افضل شيء يمكنك القيام به لحماية اسنانك، فالعلكة تحفز اللعاب لمعادلة وتخفيف الحموضة في الفم. كما ان العلكة الخالية من السكر تحتوي على سكر زايليتول الطبيعي. ويمنع هذا السوس الذي يسبب النخر من الالتصاق بالاسنان ويشجع الفم ايضا على تقوية الاسنان بالمعادن.

    امتنعي عن تنظيف الأسنان مباشرة بعد الأكل
    ربما تظنين ان تنظيف الاسنان بعد تناول وجبة أو مشروب يحتوي على حمض سوي يحمي اسنانك، لكن الحقيقة انه سوف يضر بها. مثلا شرب عصير البرتقال ومن ثم تنظيف الاسنان مباشرة يشبه استخدام مادة كيميائية لتقشير الاسنان. لان العصير يلين المينا، لذا اذا استخدمت الفرشاة مباشرة بعدها، فسينتهي بك الامر بقشر اجزاء صغيرة من طبقة مينا الاسنان. وينطبق الشيء نفسه على تنظيف الاسنان بعد شرب الكولا (فله عاقبة مزدوجة لاحتوائه السكر والاسيد)، فالقيام بذلك يسبب تدمير بنية الاسنان بسرعة كبيرة.

    تناولي الفراولة
    عموما، تجنبي الوجبات الخفيفة التي تحتوي على سكريات. فبعد تناول السكر يمكن للفم ان يبقى حمضيا لمدة ساعتين، لذا اذا تناولت الشاي بالسكر وبعد ساعتين تناولت قطعة حلوى، فان اللعاب لا يحظى بالفرصة لمعادلة الحمض الموجود في الفم كما ان الاسنان تبقى عرضة للتسوس لمدة اربع ساعات. تناولي المكسرات والبذور، أو اذا اردت شيئا حلوا، يمكنك تناول الفراولة، التي تحتوي على الزايليتول، للمساعدة على تعويض سكر الفواكه.

    اشربي الماء
    شرب الماء طريقة جيدة لحماية الاسنان، فابتلاع الماء وتدويره في الفم بعد تناول وجبة الطعام يساعد على طرد بقايا الطعام وتخفيف بعض السكر أو الحمض المسبب للتسوس. لا تستخدمي الماء الفوار للقيام بهذا الامر. فالمشروبات الغازية حمضية سواء كانت تحتوي على سكر أم لا، مما يجعلها خطرة على مينا الاسنان.

    قولي نعم للبن (الزبادي)
    تخلصي من النفس الكريه بتناولك اللبن الخالي من السكر. اظهرت دراسة يابانية ان البكتيريا الطبيعية الموجودة في اللبن الخالي من السكر قد قللت من مستويات كبريتات الهيدروجين (السبب الرئيسي للحصول على نفس كريه) لدى 80 في المائة من المتطوعين الذين يعانون من النفس الكريه. لذلك عليك تجنب لبن الحمية المحلى بمواد صناعية


    _________________




    أذا أعطيتنى سمكة فقد أطعمتنى اليوم أما أذا علمتنى الصيد فقد أطعمتنى العمر كله

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 16, 2018 1:59 pm