مرحبا بك با زائر

المواضيع الأخيرة

» تعدى المدرسين على التلاميذ بالضرب
الإثنين ديسمبر 15, 2008 10:24 pm من طرف salah

» برنامج لاقط صور الماسنجر الجديد
السبت ديسمبر 13, 2008 5:35 pm من طرف memo

» الأهلى يؤدى مرانه الثانى فى اليابان إستعدادا لباتشوكا المكسيكى فى كأس العالم للأندية
السبت ديسمبر 13, 2008 5:28 pm من طرف salah

» طلب اشراف من الادارة
الخميس ديسمبر 11, 2008 5:34 pm من طرف salah

» لتشغيل اى امتداد على الوينامب
السبت ديسمبر 06, 2008 9:02 am من طرف memo

» لحذف جميع البرامج من جزورها Perfect Uninstaller 6.2.1
السبت ديسمبر 06, 2008 9:01 am من طرف memo

» أختبر ذكاءك ايه خش .....
الأحد نوفمبر 16, 2008 8:13 am من طرف mass555

» الرجال x النساء‏‏ شي لايصدق لكن متوقع
الأحد نوفمبر 16, 2008 7:27 am من طرف mass555

» الموقع يكشف لك مكان وموقع أي شخص عن طريق رقم جواله
الأحد نوفمبر 16, 2008 7:18 am من طرف mass555

التبادل الاعلاني

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى


    تخلص من 14 غرضا منزليا

    شاطر
    avatar
    mass555
    المدير
    المدير

    ذكر
    عدد الرسائل : 137
    العمر : 46
    العمل/الترفيه : أعمال حرة
    عارضة الطاقة :
    100 / 100100 / 100

    تاريخ التسجيل : 08/09/2008

    تخلص من 14 غرضا منزليا

    مُساهمة من طرف mass555 في الأحد نوفمبر 02, 2008 4:33 am

    تخلص من 14 غرضا منزليا
    =================
    إليكِ الوقت المناسب لتبديل أربعة عشر غرضاً منزليّاً، من أقراص الدواء والشامبو إلى الوسادات والمفارش.

    يُجمع الإختصاصيون في الصحة على أن التنظيف الجيّد للمنزل مهم للحفاظ على الصحة الجيدة، لذلك لا يقتصر على التخلّص من أنسجة العنكبوت المتغلغلة في سقف بيتك. تساعدك معرفة الوقت المناسب لتبديل أيّ غرض منزليّ، من الدواء إلى جهاز الحريق، في النوم أنت وعائلتك، بطريقة أفضل، والحفاظ على سلامتكم، والشفاء بصورة أسرع وأكثر من ذلك. يقدم لك الدليل التالي تاريخ انتهاء صلاحية بعض الأغراض المنزليّة التي لم يسبق لك أن التنبُّه لها.

    حساسيّة

    استبدلي الوسادات: ينفذ زيت الشعر والجسم إلى نسيج الوسادة ويتكدّس بعد عام من الاستخدام اليوميّ، ما يجعلها مكاناً قابلاً لتكاثر الباكتيريا التي تسبّبها الروائح وعثّ الغبار المسبّب للحساسيّة. يمكن أن يحمي استخدام الغطاء الوسادة ويضاعف مدّة صلاحيّتها.

    نوم عميق

    تخلّصي من فراشك: يدوم الفراش الجيّد من تسعة إلى عشرة أعوام، لكن غيّريه كلّ خمسة إلى سبعة أعوام إذا كنت لا تنامين جيّداً. أظهرت دراسة أميركيّة أنّ معظم الذين يبدّلون مفارشهم كلّ خمسة أعوام ينامون بصورة أفضل ولا يعانون من آلام في الظهر.

    خطر

    بدّلي جهاز الحريق: بعد عقد كامل من الإنذار، تقلّ فاعليّة جهاز الحريق، فيزيد احتمال عدم إطلاقه صفارة الإنذار عند اندلاع حريق ما. جرّبي جهاز الحريق شهريّاً وبدّلي البطّاريّات القديمة ببطّاريّات جديدة سنويا. لتحمي عائلتك، ضعي أجهزة إنذار في كلّ ناحية من المنزل، في غرف النوم وخارجها. يفيد أحد الإحصاءات أن عدداً كبيراً من البيوت مزوّد بأجهزة لا تعمل، وهو أمر مخيف.

    جوّ مبرّد

    حافظي على أجهزة التبريد: يمكن لجهاز التبريد أن يعمل خمسة عشر عاماً في حال تمّت صيانته وتصليحه سنويّاً، خصوصاً إذا لم تشغّليه على مدار الساعة. إفحصي المرشح (الفيلتر) كلّ ستّة أسابيع، لا سيّما خلال الطقس الرطب. في حال غطّته الأوساخ لدرجة لا تستطعين رؤية المادّة الأساسيّة، نظفيه أو اشتري مرشحاً جديداً.

    أقراص الدواء

    بدّلي أقراص الفيتامين: تشير الأبحاث إلى إمكان الحفاظ على الإضافات الغذائيّة حتّى ثلاث سنوات بعد شرائها، في حال خُزّنت في مكان بارد وجافّ.

    الحريق

    استبدلي مطفأتك: يمكن للمطافئ المحمولة أن تخسر ضغطها على مرّ الأعوام، فتصبح غير فاعلة. في حال كانت مطفأتك قابلة للشحن، صلّحيها كلّ ستّة أعوام أو عندما يخفّ ضغطها.

    مياه

    إبقي على مرشحات الماء: تُزود المرشحات الصحيّة المزيلة للرصاص بهامش للسلامة في حال لم تُغيّر في الوقت المناسب، يتضمن مؤشّر انتهاء صلاحيّة تدوم 20% أكثر ممّا هو محدّد، لذا فإنّ المرشح الذي ينقّي مئة غالون، ينقّي في الحقيقة مئة وعشرين غالوناً. أمّا المرشحات التي لم تزوّد بمؤشّر فهي تدوم ضعف المدّة المصرّح عنها.

    بكتيريا التسمّم الغذائي

    حافظي على ألواح التقطيع: في الواقع، تطهيرك للوح التقطيع - وليس عمره- هو الذي يقتل الجراثيم كبكتيريا القولون المعويّة E.coli والسالمونيلاّ. يجدر بك استبداله عندما يبدو على شكله كثرة الإستعمال. غير أنّ لوحاً تملؤه الشقوق يعتبر آمناً في حال طُهّر بعد كلّ استعمال: طهري اللوح بمادّة مطّهرة وماء ساخن، من ثمّ إغسليه جيّداً واغمريه بمحلول من الماء والخلّ الأبيض الكامل واتركيه خمس دقائق، ثمّ اغسليه بمياه نظيفة ونشّفيه بفوطة نظيفة وهواء جافّ.

    عينان صحّيتان

    تخلّصي من محلول العدسات اللاصقة: عند إزالة الختم، تستطيع الجراثيم أن تلوّث القارورة التي نزع الغطاء عنها، لذلك اشتري علبة جديدة كلّ ثلاثة أشهر.

    صحّة فمك

    بدّلي فرشاة أسنانك: ينصح أطبّاء الأسنان بتغيير فرشاة الأسنان كلّ ثلاثة إلى أربعة أشهر، إذ تقلّ قدرتها على التنظيف إذا أتلف شعرها الخشن، فتترك الأسنان أكثر عرضة للتسوّس.

    الإصابة

    تخلّصي من ماكياج العينين: تتعرّض الفرشاة التي تستخدمينها لوضع مجمّل الرموش (ماسكارا) وقلم ماكياج العين ومظلّل العين، على هدبيك، للباكتيريا الموجودة في الهواء وعلى عينيك، فبعد مرور ستّة أشهر على استخدامها اليوميّ، يمكنها التغلّب على المواد الحافظة للمنتج. أمّا المنتجات السائلة التي لا تتّصل بالعين فيمكن استخدامها حتّى العامين بعد شرائها، أمّا بودرة الوجه فهي معدّة لتخدم ثلاث سنوات.

    الجروح

    تخلّصي من الكريم المضاد للجراثيم: يبقى المضاد الحيوي صالحاً بعد عام من شرائه، إلاّ أنّ المزيج الكيماوي في المرهم يتراجع، ما يؤثّر في فاعليّة المنتج عموماً.

    القشرة

    تمسّكي بالشامبو المضاد للقشرة: تبقى فاعليّة معظم الشامبوهات الطبيّة مدة طويلة في حال عدم ورود تاريخ انتهاء الصلاحيّة على المنتج، أمّا إذا أضفت الماء الى القارورة للحصول على آخر نقطة من الشامبو، ستذوب المواد الحافظة وتقلّل من فاعليّة المنتج.

    مسكّن ومطهّر

    استخدمي المطهّر: يبقى المطهّر إلى الأبد حتّى في حال تعرّضه للهواء، إذ يبقى محلول الكحول والماء ثابتاً لسنوات بل لعقود، لانّ الكحول تقتل الجراثيم التي قد تدخل إلى القارورة.


    _________________




    أذا أعطيتنى سمكة فقد أطعمتنى اليوم أما أذا علمتنى الصيد فقد أطعمتنى العمر كله

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 16, 2018 1:59 pm